fbpx
loading
X

توقيع اتفاقية تعاون لانتاج خرائط ملاحية مع شركة "Tom Tom" العالمية بإشراف المركز الجغرافي الملكي الأردن

رعت الشركة الاستشارية لأنظمة المعلومات البيانية InfoGraph توقيع اتفاقية التعاون بين المركز الجغرافي الملكي الأردني وشركة TomTom العالمية المتخصصة في صناعة الخرائط الملاحية للأجهزة الذكية، وحضر حفل التوقيع كل من مدير عام المركز الجغرافي العقيد المهندس معمر كامل حدادين، والمدير الإقليمي لشركة TomTom السيد واوتر دبير، ومدير عام الشركة الاستشارية المهندس مازن جوعانة.
وتنظم هذه الاتفاقية آلية تنفيذ مشروع إنتاج خرائط ملاحية للمملكة، ويلتزم المركز الجغرافي فيها بالتدقيق على البيانات المنتجة من قبل الشركة ومطابقتها للمواصفات المطلوبة. وأكد كل من عطوفة مدير عام المركز الجغرافي ومدير عام الشركة الإستشارية على أهمية إنتاج هذا النوع من الخرائط لاسيما انها توضح جميع الشوارع واشارات المرور والبنية التحتية ومعالم المملكة، مما يجعل الأردن في مقدمة صفوف الدول التي تقدم الوجه الحضاري وتضع هذا البلد على الخريطة السياحة العالمية.
علماً بأن شركة TomTom والشركة الاستشارية، بإشراف المركز الجغرافي الملكي، ستستخدم أحدث التقنيات لانتاج مثل هذا النوع من الخرائط، لتحاكي الواقع وتسهم في إدراج المملكة على تطبيقات الخرائط المنتجة والمحملة على الهواتف الخلوية الذكية وأجهزة الملاحة الملحقة بالسيارات الحديثة.